منتديات المسيلة التعليمية


style=position:
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولصفحة فيسبوك الأدمين

شاطر | 
 

 اختيار عطر الرجل , طرق اختيار العطر المفضل للرجل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر تاريخ التسجيل : 22/12/2013
العمر : 19
الموقع : http://msiladz.ahlamontada.com/

مُساهمةموضوع: اختيار عطر الرجل , طرق اختيار العطر المفضل للرجل   السبت مارس 29, 2014 8:01 am

لسلام عليكم ورحمه من الله تعالى وبركاته




بعض الرجال يفضلون الاستقرار على نوع واحد من العطور، يستخدمونه طوال حياتهم بشكل متكرر.
والبعض الآخر يحب التغيير والغموض فيتنقل بين نوع وآخر، حتى يزيد من جاذبيته وسحره، ولكن هذا النوع من الرجال يتعب كثيرا قبل اختيار نوع العطر المناسب له.
بالطبع لا يتسم الرجال بنفس البراعة في التسوق كما النساء، ولذلك فهم يكتفون في الحكم على جودة العطر بمجرد استنشاق رائحته والإعجاب بها.. وهذا ما يجعلهم الأسهل في الوقوع في دائرة سوء الاختيار، فيشترون كمية كبيرة من العطور ثم يمتنعون عن استخدامها لاحقا ظنا منهم أن رائحتها تغيرت للأسوأ.
والحقيقة أن رائحة العطر لا تظهر بشكل صحيح إلا عند ملامستها للجلد "وخصوصا مناطق التعرق"، لذلك تختلف رائحتها من رجل لآخر.. وهنا نلاحظ أن بعض الرجال يمتدحون عطرا بعينه، بينما يقسم الآخرون أنهم لم يستنشقوا يوما عطرا أسوأ من حيث الرائحة.

من خلال هذا الموضوع نستعرض معا كيفية اختبار العطور على الجلد لانتقاء الملائم منها.













الأسس الأولية لاختبار جودة العطر:


عليك أولا أن تختار أكثر ثلاثة عطور فضلت رائحتها داخل المتجر، ثم ضع قليلا من كل عطر على ورقة "أو منديل" ... واتركها لمدة عشر دقائق ثم عاود استنشاقها مرة أخرى، ثم قرر في ذهنك أيها الأفضل بالنسبة لك، واتركها جميعا مرة أخرى، وعاود استنشاقها بعد مضي ساعة تقريبا.. الآن عليك أن تحدد أي هذه المناديل ما زالت تحتفظ بنفس تركيز الرائحة.. وبالتالي عليك أن ترتب أولوياتك هنا حسب درجة الثبات والتركيز وليس جودة الرائحة نفسها..

بالطبع كل زجاجة عطر تحتوي على ملصق يستعرض المكونات الأساسية لها، وهنا نطالبك بتجنب بعض الأنواع التي تحتوي في تركيبتها على عناصر معينة مثل: Benzyl alcohol و Benzyl acetate و Benzaldehyde و Limonene وLinalool و A-pinene و Ethyl acetate وAcetone. وذلك لأن المكونات السابقة تسبب التهاب البشرة وجفافها وتحسسها.




كيف تختار العطر المناسب لبشرتك؟


هذه هي النقطة الأهم والأخطر التي يتجاهلها الكثير من الرجال، على الرغم من أن جودة العطر وفعاليته ترتبط أساسا بطبيعة الشخص نفسه، وتختلف من شخص لآخر، حسب ظروفه "يخضع لريجيم .. يدخن .. يعاني من التوتر".. ولكن أكثر ما يؤثر في جودة العطر هو طبيعة بشرته.



بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية التي تزيد من كثافة رائحة العطر وتجعلها ثابتة لساعات طويلة، فإننا ننصحهم باختيار العطور ذات الروائح الخفيفة، أو تلك التي تقل بها نسبة المسك بينما تزداد روائح الزهور بها .
ويفضل هنا لأن يعتمد الرجال ذوو البشرة الدهنية على العطور الصيفية طوال العام، وذلك لأن بشرتهم الدهنية التي تحتوي على الكثير من الزيوت الطبيعية، تتفاعل مع الرائحة وتنتج مزيجا سيئا رائحته غير مقبولة.
ونقترح عليكم تجربة عطور Fahrenheit Summer for Men من كريستيان ديور، و Kouros من ايف سان لوران، و Tommy Jeans من تومي هيلفيجر.



أما أصحاب البشرة الجافة، فهم يعانون من عدم ثبات العطر على بشرتهم لفترة طويلة، ولذلك يضطرون لوضعه أكثر من مرة على مدى اليوم، غير أن النتيجة هنا تكون جفاف البشرة بشكل أكبر وتعرضها للتلف والتشقق نتيجة تكرار ملامستها لكحول الإيثيل..
ولذا ننصحكم بالاعتماد على العطور الشتوية ذات الرائحة الكثيفة النفاذة التي تستمر لفترة طويلة على الجلد، مثل California North و Black و White Moss.



وأخيرا فإننا ننصح أصحاب البشرة الحساسة بعدم الاعتماد مطلقا على العطور الثقيلة، وخصوصا اذا كانت بشرتهم عرضة للالتهاب وتكون حبوب الشباب أو الاحمرار.. عليكم تجنب وضع العطور بعد الحلاقة مباشرة لأن البشرة تكون حساسة بشكل كبير.. وننصحكم بالاعتماد على نفس العطور التي تصنف لأصحاب البشرة الجافة، خاصة تلك التي يغلب على مكوناتها العناصر الطبيعية، مثل Eruptable و Gents Cologne Balm و Polo Blue من رالف لورين








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://msiladz.ahlamontada.com
 
اختيار عطر الرجل , طرق اختيار العطر المفضل للرجل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المسيلة التعليمية  :: الاسرة :: قسم آدم-
انتقل الى: